تداول مراجحة التحوط – دليل نهائي لعام 08/11/2021 – Posted in: برامج التحكيم

تداول مراجحة التحوط مقابل تداول مراجحة القفل – ما الفرق بينهما؟

أردت الإشارة هنا  إلى أن العديد من العملاء الذين يراسلوننا، غالبًا ما يخلطون بين مراجحة التحوط ومراجحة القفل. في مراجحة التحوط، يتم استخدام حسابين أو أكثر، تمامًا كما هو الحال في  DAAS (برنامج التحليل العميق للمراجحة) أو إستراتيجية متعددة الأطراف، حيث توجد مقارنة بين عروض الأسعار. سأحاول جاهدًا تبسيط الأمور ليسهل فهمها. لنأخذ على سبيل المثال الحساب (أ) والحساب (ب)، إذا رأينا أنه في الحساب )أ( بالنسبة لليورو مقابل الدولار الأميركي، يوجد سعر أعلى من سعر اليورو مقابل الدولار الأميركي في الحساب (ب)، سنبيع على الحساب (أ) ونشتري على الحساب (ب)، ونصلح هذا الاختلاف، و بعدها ننتظر الاتجاه المعاكس لحركات السوق. عندما يكون السعر أعلى في الحساب (ب)، سوف نقوم بعملية بيع، وبالتالي أخذ الربح، مع الاستفادة من الفروق في الأسعار. في مراجحة التحوط، يمكننا القول أنه لا يتم استخدام عروض الأسعار السريعة من وسيط ثالث. ومع ذلك، في مراجحة القفل، لا نقارن الحسابين (أ) و (ب)، بل نقارن كلا الحسابين بمزود عروض سريع للأسعار. بغض النظر عن الخوارزميات المستخدمة، قم بقفل cl ، قفل cl2، قفل cl3. يمكننا تعريف القفل على أنه أوامر معاكسة مملوكة في حسابين مختلفين وهو مايمكن فتحه مسبقًا أو أثناء موقف تداول المراجحة الأولي. والهدف من ذلك هو أنك تقارن حساباتك بمصدر عروض سريعة للأسعار، وبهذه الطريقة، يمكنك استخدام حسابين أو أكثر للقفل فقط. يتم ذلك حتى يتم رفع الطلبات لفترة أطول من الوقت. لذلك، يعتبر تداول المراجحة في الأساس تباينًا في موازنة زمن الوصول مع إمكانية قفل الطلبات بحساب آخر أو حتى مع نفس الحساب.

Hedge Arbitrage Trading vs Lock Arbitrage Trading

شرح برنامج مراجحة التحوط

الآن، دعونا نعود الآن إلى مراجحة التحوط، حتى نفهم ماهيتها. يحتاج جميع الوسطاء إلى مراهنات مختلفة، ولكن ليس زمن انتقال مختلف. فماذا يعني هذا؟ على سبيل المثال، لديك حساب “أ” و “ب” وكلا الحسابين مرتبطان بمصدر سيولة واحد، مثل بنك أو مزود عروض أسعار يربط عدة بنوك، ولكن هذا هو نفس مصدر عروض الأسعار، ولكن الحساب “أ” مفتوح على وسيط موجود في نيويورك، والحساب ب موجود في وسيط في أستراليا. إذا كان مصدر عروض الأسعار موجودًا في نيويورك، فسيصل عرض الأسعار بشكل أسرع في نيويورك، من الحساب (ب). سيكون هناك اختلاف في الأسعار، وبالتالي سنقوم بفتح مركز ثم نغلقه. لكن هذا الموقف بسبب التأخير الناجم عن المسافة بين مصدر التسعير والوسطاء. إذا كان الوسيط لديه مكونات إضافية تسعى إلى موازنة زمن الوصول، فيمكن للوسيط أيضًا طلب مراجحة التحوط.

مراجحة التحوط أوامر EA– الكمون أم فرق السيولة؟

قد لا يكون الاختلاف ناتجًا عن  بطء سرعة الإنترنت والتأخير فحسب، بل قد يكون الأمر تقنيًا مثل الاختلافات بين الجسور. يمكن أن يكون أحد الجسور أسرع والآخر أبطأ. الجسر هو برنامج إضافي يقوم بتوصيل خادم ، mt4 أو mt5، بموفر عروض الأسعار. يمكن أن يقع الجسر أيضًا في لندن أو قبرص أو غيرها من الدول. بهذه الطريقة، يمكن أن تعمل مراجحة التحوط مثل موازنة زمن الوصول وهي أمر ليس جيدًا على الإطلاق. لذلك من أجل الحصول على موازنة تحوط خالصة، تحتاج إلى العثور على اثنين من الوسطاء اثنين بحيث يكون لديهم مزودي سيولة مختلفين. ليس ذلك فحسب، بل من الضروري أن يكون كلا الوسيطين في نفس مركز البيانات، وبهذه الطريقة يمكننا القضاء على احتمال فصل الوسطاء بمسافة كافية بحيث لا تكون غير ملحوظة للوسيط. سوف نحصل على اثنين من الوسطاء مع مزودي سيولة مختلفين وسوف نتداول على أساس الاختلافات في الأسعار بسبب مزودي السيولة الذين لديهم اتصالات مختلفة مع البنوك والمؤسسات المالية المختلفة. من أجل القضاء على الاختلافات الناتجة عن الكمون، نستخدم في برامجنا أقصى فرق. من أجل فتح أحد الأوامر، نستخدم الحد الأدنى للفرق، وبالتالي المسافة التي يجب فتحها والمسافة التي يجب غلقها. بعد القيام بعملية علامة التجزئة (tick)، ونقارنها بعلامة تجزئة (tick) لوسيط آخر، ونلاحظ أن هناك فرقًا وهذا الاختلاف أكبر من قيمة معينة، ثم نقوم بعدها بفتح أحد الأوامر. هذا حتى نتمكن من تغطية فروق الأسعار والعمولات وما إلى ذلك.

hedge arbitrage because of latency

إذا كان الفرق أقل من العمولة، فلن نحصل على أي فوائد من فتح الأمر. ولكن إذا كانت قيمته أكبر، فسنفتح أمرًا ونحتفظ بالربح. هذا هو السبب في أن الحد الأقصى للفتح والفرق الأقصى للإغلاق هما معلمات مستخدمة في البرامج. عندما تكون هذه الاختلافات كبيرة للغاية، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب الكمون أو الاختلاف في المعدات. يستخدم العديد من عملائنا وسطاء اثنين في مراجحة التحوط، وسيط سريع وآخر بطيء. تعمل هذه الإستراتيجية أيضًا بشكل جيد وهي مربحة للغاية، ولكن في هذه الحالة، تستند معظم طلباتنا إلى تأخيرات الإنترنت والمعدات، ولكن الطريقة التي أعتقد أنها الأفضل هي التداول بناءً على الاختلافات في الأسعار. من أجل تقليل تواتر أوامر الكمون وجعل تدفق أوامر أقل خطورة، نوصي بمزج الطلبات من الاستراتيجيات الأخرى في تداولك، أو الأوامر التي لا تستند إلى الكمون، أو نظام التأخير. يمكن أن تكون هذه الطلبات من المستشارين الخبراء الذين تمتلكهم، أو الطلبات من مزودي الإشارات التي يمكنك العثور عليها على الإنترنت ونسخها على الطلبات باستخدام ناسخ، ويمكن أن تكون تلك الأوامر يدوية، وما إلى ذلك. في هذه الحالة، فإن زيادة عدد الطلبات غير السامة، بالإضافة إلى الطلبات التي تستند إلى مراجحة غير مراجحة الكمون، ستساعد في إخفاء حقيقة أن بعض الطلبات تم فتحها بسبب اختلاف في الأسعار. ستكون النسبة المئوية لهذه الطلبات صغيرة وسيستمر العمل مع هذين الوسيطين لفترة أطول ويكون له تأثير أكثر إيجابية. من الأفضل أيضًا إنشاء المراجحة متعددة الأطراف. على سبيل المثال، لدينا وسيط (أ)، ووسيط (ب)، ووسيط (ج). الآن يمكننا مقارنة الوسيط (أ) مع الوسيط (ب) والوسيط (ج) مع الوسيط ج ، في هذه الحالة ، سيتم فتح الأوامر في مجموعات مختلفة في اتجاهات مختلفة، وهذا سوف يعمل على إخفاء عملية تداول المراجحة. وبالتالي سيزداد عدد الطلبات ويزداد الربح. يحتاج هؤلاء الوسطاء الثلاثة إلى استخدام ثلاثة مزودي سيولة مختلفين، كما كان من قبل.

من هم الوسطاء المناسبون لتداول مراجحة التحوط ؟

تحقق مراجحة التحوط نتائج رائعة عند مقارنة وسطاء FIX API، يمكنك على سبيل المثال الحصول على وسيط mt4 أو mt5 بين وسطاءك، ولكن إذا كان لديك بعض وسطاء FIX API أيضًا، فمن المتوقع أن تحقق نتائج أفضل، ولكن لماذا ؟ عند التداول باستخدام FIX API، يمكنك استخدام استراتيجية  FOK والحد من استراتيجية IOC ، كما يمكنك التحكم في الانزلاق.  إذا كان الانزلاق أعلى مما قمت بتحديده، فلن يتم إرسال الطلب تلقائيًا. من خلال تجربة بعض الطلبات مع وسطاء متعددين، ستتمكن من معرفة أي من الوسطاء يرفض الطلبات في كثير من الأحيان، ويمنحك برنامجنا القدرة على ذلك فتح أوامر على الجانب الذي يرفض الطلبات بشكل متكرر، وإذا تم فتح أمر على هذا الوسيط، فسنفتح أمرًا على الوسيط الذي يقل رفضه للأوامر. نستخدم هذه الطريقة للتأكد من فتح الأمر لكلا الوسيطين، وهذه هي طريقة البرنامج لمساعدتك في التحكم في خسائرك عند الفتح. يسمح لك العديد من وسطاء FIX API بالاتصال بمزودي السيولة واختيار السيولة الخاصة بك. في كثير من الأحيان، سيتم سؤالك عن الإستراتيجية التي ستستخدمها، ولا يمكنك إخبارهم أنك تستخدم المراجحة، حيث سيقول الوسيط في كثير من الحالات أنهم سيربطونك بمزود سيولة يسمح بالمراجحة. عادةً ما يكون مزودو السيولة هؤلاء هم المزوِّدون الذين سيستخدمون أدوات مختلفة ستؤخر التغذية ومعرفة إلى أين يتحرك السوق. إذا كان طلبك مع السوق، فإن العديد من مزودي السيولة سيضيفون انزلاقًا، وإذا كان طلبك ضد السوق، فسيسمحون له بالمرور. يجب عليك فقط إخبار الوسيط أنك تستخدم إستراتيجية الشبكة، أو أنك ستقوم بالتحوط، ولكن لا تستخدم استراتيجية المراجحة. ستكون أي استراتيجية بخلاف المراجحة مقبولة بشكل كبير، لكن لا تخبر الوسيط أنك تستخدم المراجحة لأن هذا سيكون بمثابة علامة حمراء لأي وسيط. بعد أن يتصل الوسيط بك وتقوم بإنشاء حساب على وسيط FIX API، يتم إجراء اختبار المطابقة. يتحقق هذا مما إذا كان البرنامج الذي تستخدمه يعمل بشكل جيد على الوسيط أم لا. ومع ذلك، يتحقق هذا أيضًا من الإستراتيجية التي تستخدمها، ونوصي عملائنا بالقول إنهم يستخدمون برنامج FIX API ، الذي أكمل بالفعل اختبار المطابقة على العديد من مزودي التكنولوجيا. من الناحية المثالية، بوجود منصة FIX API ، فإنك تكمل هذا الاختبار بنفسك دون أن تقول إنك تستخدم منصة FIX API لأن العديد من الوسطاء يربطون شركتنا بالفعل بتداول المراجحة، وقد تتم مراقبتك عن كثب أكثر من ذي قبل. إذا لم تتمكن من القيام بذلك بنفسك وتحتاج إلى مساعدة الوسيط، يجب أن تخبر الوسيط أنك لا تستخدم استراتيجية المراجحة ولكن شيء آخر. إذا كنت تستخدم MT4 أو MT5 لمراجحة التحوط، إذا قارنت MT4 مع MT5 ، فستكون فرصة تداول المراجحة أقل لأن هؤلاء الوسطاء بطيئون إلى حد كبير، وسيتم تسوية الفرق في الأسعار لأن هؤلاء الوسطاء سيكونون أبطأ. من الأفضل استخدامها فيما يتعلق بوسطاء FIX API وفي هذه الحالة، سترى أن هناك بعض الاختلافات في الأسعار. لهذا السبب، نقول إن مراجحة التحوط موصى بها للمتداولين الذين لديهم رأس مال أعلى للبدء به، ولكن يمكن استخدام المراجحة القفلية برأس مال صغير، لذلك يجب عليك استخدام مراجحة القفل إذا كان هذا هو الحال. يمكننا أن نوصي بهذه الإستراتيجية لك.

نأمل أن نكون قد تمكننا من توضيح بعض الأمور حول التساؤلات التي كانت تدور بذهنك، ويرجى التعليق على القضايا التي ترغب في أن نقوم مراجعتها بعد ذلك.

 

معلومات المقال

المؤلف: بوريس فيسينكو

آخر تحديث: 05 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021

بوريس فيسينكو هو مالك BJF Trading Group Inc. ، ومقرها في كندا https://bjftradinggroup.com وهو أحد المتداولين المحترفين. تشمل مجالات خبرته الفوركس والمؤشرات والسندات وتداول العملات المشفرة والبرمجة. وهو حاصل على درجة الماجستير في الهندسة الكهربائية ودرجة الماجستير في البرمجة مع 21 عامًا من الخبرة كمطور برامج فوركس.

Hedge Arbitrage trading- – AN ULTIMATE GUIDE FOR 2022 Monday November 8th, 2021 – Posted in: Arbitrage Software

Hedge Arbitrage Trading vs Lock Arbitrage Trading – what is the difference?

I wanted to note that many clients that message us, often confuse hedge arbitrage and lock arbitrage. In hedge arbitrage, two or many accounts are used, just like in DAAS or a multi-leg strategy, between which there is a comparison of quotes. We will try to simplify this. Let’s take account A and account B, If we see that on account A, for EURUSD, there is a quote that is higher than for EURUSD on account B, we will sell on account A and buy on account B, fixate this difference, and then wait for the opposite direction of market movements. When the price is higher on account B, we sell, and hence take the profit, capitalizing on the differences in the quotes. In hedge arbitrage, as you can tell, fast quotes from a third broker are not used. However in lock arbitrage, we do not compare accounts A and B, we compare both accounts with a provider of fast quotes. Usually, regardless of what algorithm is used, lock cl, lock cl2, or lock cl3. A lock, which is opposite orders owned on two different accounts, can be opened beforehand, or during the first arbitrage situation. The point of this is that you are comparing your accounts with a source of fast quotes, and in this way, you can use two or more accounts solely to lock. This is done so the orders are up for a longer amount of time. So basically lock arbitrage is a variation of latency arbitrage with the possibility of locking orders with another account or even with the same account.

Hedge Arbitrage Trading vs Lock Arbitrage Trading

Hedge Arbitrage Software Explanation

Now, let’s return to our hedge arbitrage, that we understand what it is. Both brokers need to have different quotes, but not a different latency. So what does this mean? For example, you have account A and B and both accounts are connected to one liquidity source, such as a bank or a quote provider which connects multiple banks, but this is the same source of quotes, but account a is opened on a broker which is located in New York, and account B is located on a broker in Australia. If the source of quotes is located in New York, the quote will arrive faster to account in New York, than account b. There will be a difference in quotes, we will open a position and then close it. but this position is because of a delay which is caused by the distance between the source of quotes and the brokers. If the broker has plugins that seek latency arbitrage, the broker can also seek hedge arbitrage.

Hedge Arbitrage EA orders – Latency or Liquidity difference?

The difference may not only be caused by the internet and the delay but could be technical such as the differences between bridges. One bridge can be faster and the other one slower. A Bridge is a program add-on that connects a server, an mt4 or mt5, with a provider of quotes. The bridge can also be located in London, or Cyprus, and so on. In this way, hedge arbitrage can work like latency arbitrage which is not exactly good.

hedge arbitrage because of latency

So in order to get a pure hedge arbitrage, you need to find two brokers who have different liquidity providers. Not only that, it is required that both brokers need to be in the same data center, in this way we can eliminate the possibility that brokers are separated for distance which may be noticeable to the broker. We will get two brokers with different liquidity providers and will trade based on differences in quotes due to the liquidity providers having different connections to different banks and financial institutions. In order to eliminate the differences due to latency, in our programs we use max difference. In order to open an order, we use min difference, so the distance to open and distance to close. After a tick passes, and we compare it with a tick on another broker, and we see that there is a difference and this difference is larger than a certain value, then we open an order. This is so we can cover spreads, commission, and so on.

If the difference is smaller than the spread and commission we won’t get any benefits from opening an order. However, if it is bigger then we will open order and lock in the profit. That’s why max difference to open and max difference to close are parameters used in the programs. When these differences are too large, this is likely due to latency, or a difference in equipment. Many of our clients use two brokers in hedge arbitrage, a fast and a slow broker. This strategy also works and is profitable, but in this case, most of our orders are based on the delays of internet and equipment, however the method I believe is the best is trading based on differences in quotes. In order to further decrease the frequency of latency orders and make a less toxic stream of orders, we recommend mixing orders from other strategies in your trading, Ones that are not based on latency, or a delay system. These orders can be from expert advisors which you own, or orders from signal providers which you can find on the internet and copy onto orders with a copier, this can be manual orders, and so on. In this case, increasing the number of non-toxic orders, plus orders which are based on arbitrage which isn’t latency, will help mask the fact that some orders were opened due to a difference in quotes. The percent of these orders will be small and working with these two brokers will last longer and have a more positive effect. It is also best to create multi-leg arbitrage. For example, we have Broker A, Broker B, and Broker C. Now we can compare Broker A with Broker C and Broker B with Broker C, in this case, orders will open in different combinations in different directions, and this will camouflage any arbitrage trading. The number of orders will increase, and profit will increase. These three brokers need to be using three different liquidity providers, as before.

Which brokers are suitable for Hedge arbitrage Trading?

Hedge arbitrage achieves great results when comparing FIX API brokers, you can have for example an mt4 or mt5 broker amongst your brokers, but if you have some FIX API brokers as well, you will achieve better results, and why is this? When trading with FIX API you can use limit FOK and limit IOC, you can control slippage. If the slippage is higher than you have set, the order automatically does not get sent in. by trying some orders with multiple brokers you will be able to see which of the brokers are rejecting orders more often, and our program gives you the ability to open orders on the side that rejects orders more frequently, and if an order opens on this broker, then we will open order on the broker which less frequently rejects orders. This is the way to make sure that the order opens on both brokers, and this is the program’s way of helping you control your losses when opening. Many FIX API brokers allow you to connect to liquidity providers, and choose your liquidity. Oftentimes, you will be asked what strategy you will be using, and you cannot tell them that you are using arbitrage, as in many cases the broker will say that they will connect you to a liquidity provider that allows arbitrage. Usually, such liquidity providers, are providers which will use different instruments which will delay the feed and see where the market is moving. If your order is with the market, many liquidity providers will add slippage, and if your order is against the market they will let it go through. You should just tell the broker that you are using a grid strategy, or that you will hedge, but not using an arbitrage situation. Basically, any strategy, other than arbitrage, is okay, but do not tell the broker that you are using arbitrage as this will be a red flag for any broker. After the broker connects with you and you create an account on a FIX API broker, a conformance test is performed. This checks if the program that you are using is working fine on the broker, and so on. However this also checks which strategy you are using, and we recommend our clients to say that they are using the FIX API Trader program, which has already completed the conformance test on many technology providers. Ideally, having the FIX API Trader, you complete this test on your own without saying that you are using our FIX API Trader because many brokers already connect our company with arbitrage trading, and you may be watched more closely than before. If you cant do this on your own and you require the broker’s help, you should tell the broker you aren’t using an arbitrage strategy but something else. If you are using MT4 or MT5 for hedge arbitrage then if you compare MT4 with MT5, the chance of arbitrage trading will be lower as these brokers are fairly slow, and the difference in quotes will be smoothed out since these brokers will be slower. It is best to use them in connection with FIX API brokers and in this case, you will see that there are some differences in quotes. For this reason, we say that hedge arbitrage is recommended for traders who have a higher capital to start with, but lock arbitrage can be used with a small capital, so you should use lock arbitrage if this is the case. We can recommend this strategy to you.

Hopefully, we were able to clear up some doubts regarding your questions and please comment on which issues you would like to be reviewed next.

Article Info

Author: Boris Fesenko Last Updated: 05 November 2021

Boris Fesenko  is a BJF Trading Group Inc. ON, Canada https://bjftradinggroup.com owner and professional trader. His fields of expertise include forex, indices, bonds, and cryptocurrency trading and programming. He holds a Masters degree in electrical engineering and a Masters degree in programming  with 21 years of experience as a Forex software developer